الإعتناء بجسمك سر جمال بشرتك في الشتاء

اذهب الى الأسفل

الإعتناء بجسمك سر جمال بشرتك في الشتاء

مُساهمة من طرف mero في السبت مارس 14, 2009 4:19 am

عندما تنخفض درجات الحرارة في الخارج، تجفّ البشرة وتتشقق. لا تُعتبر هذه المشكلة مصدر إزعاج فحسب، بل يمكن أن تعرِّض البشرة الجافة المشققة الجسم للإصابة بالأمراض. ما السبل الكفيلة لحماية البشرة من مخالب الشتاء القاسية؟ يشكّل استعمال المنتجات الطبيعية أحد هذه السبل، إليك بعضاً منها كما ذكرت في الجريدة.

الترطيب

عم تعملي بالنصائح؟!

إبقي جسمك رطباً بشرب كميات كبيرة من السوائل، تبدأ المحافظة على بشرة صحية من داخل الجسم. قد يصعب، في الطقس البارد، تذكّر شرب كميات كافية من الماء، لذلك إشربي نقوع الأعشاب والقهوة الخالية من الكافيين لأنها تساعدك على ترطيب جسمك. كذلك تمنحك الأطعمة الغنية بالماء مثل الفاكهة والخضر كمية كافية من السوائل وتزودك بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتبقى بشرتك نضرة.

أكثري من استخدام مرطّب الشفتين والكريمات المرطّبة الأخرى التي تحتوي على مكونات طبيعية لأن البشرة تمتصها بسرعة أكبر من دون أن تتراكم عليها طبقة من الشمع، وتجنبي المواد المكوّنة من عناصر مستخرجة من النفط،. إذا رغبتِ في علاج أقوى، إدهني يديك ورجليك بالكريم المرطب وارتدي جوارب سميكة لتبقي قدميك ناعمتين. كذلك استخدمي زيت الزيتون والجوجوبا لترطيب الشعر وفروة الرأس. دلكي فروة رأسك وشعرك بالقليل من الزيت، ثم غطيه بمنشفة واتركيه منقوعاً بالزيت بضع ساعات أو طوال الليل.

التنظيف
استخدمي منظّفاً مرطّباً. يكون تأثير أنواعاً كثيرة من الصابون على البشرة أشبه بتأثير مساحيق غسل الصحون، لذلك استعملي صابونة مصنوعة يدوياً تحتوي على كمية أكبر من الغليسرين، أو اختاري صابونة تتألف من مكونات مرطّبة مثل حليب الماعز وزبدة ثمرة الشيا وزبدة الكاكاو. علاوة على ذلك، اغسلي بشرتك بالماء البارد، لأن الماء الساخن جداً يجففها ويشقّقها. أما الماء البارد فيحافظ على نضارتها ورطوبتها ويبقي المسام مشدودة.


حلو .. بس بدنا إياكي هيك بالشتاء أهم!

التقشير
استخدمي مساحيق التقشير على يديك ورجليك وجسمك للحؤول دون ظهور البقع الصلبة. تكمن الطريقة الأسهل لتقشير الجسم في مزيج السكر مع زيت الزيتون. يمكن استخدام أي نوع من الزيوت الأساسية الأخرى لإضفاء رائحة عطرة على المزيج. وخلال الإستحمام دلّكي جسمك بليفة وحفي قدميك بحجر الخفاف لتتخلصي من الجلد الجاف الميت.

الوقاية من الأشعة الضارة
لا تنسي الكريم الواقي من أشعة الشمس. صحيح أن البرد قارس في الشتاء، لكن الشمس ما زالت قادرة على حرق البشرة الحساسة. غطي بشرتك بالكريم الواقي كي لا تموت أو تتقشر. مع أن معظم هذه الكريمات يحتوي على عناصر مستخرجة من النفط، تتوافر في الأسواق بعض المنتجات الطبيعية.

إبقاء البشرة مغطاة
ارتدي عدة الشتاء. لا شك في أن البشرة التي تتعرض مباشرة لدرجة حرارة منخفضة ورياح الشتاء القاسية تجفّ. لذلك لا تنسي الوشاح والقبعة والقفازين لأنها تبقيك دافئة وتحافظ على نعومة بشرتك ونضارتها.
avatar
mero
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 69
نقاط : 77
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القلب الدامع

مُساهمة من طرف i cant live with out you في السبت مارس 14, 2009 4:29 am

avatar
i cant live with out you
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 360
نقاط : 465
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-wa-da3.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

rona

مُساهمة من طرف العاشقه المجروحه في الخميس مارس 19, 2009 4:48 am

تسلمى على الموضوع الشيق المفيد
avatar
العاشقه المجروحه
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 140
نقاط : 171
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى