موراي يستغل بنيانه القوي وخبرته الكبيرة ويتأهل لدور الثمانية ببطولةدبي للتنس

اذهب الى الأسفل

موراي يستغل بنيانه القوي وخبرته الكبيرة ويتأهل لدور الثمانية ببطولةدبي للتنس

مُساهمة من طرف i cant live with out you في الجمعة فبراير 27, 2009 5:38 am

استغل الاسكتلندي أندي موراي بنيانه القوي وخبرته الكبيرة الاستغلال الأمثل وتأهل إلى دور الثمانية لبطولة باركليز للتنس المقامة في دبي والتي يبلغ مجموع جوائزها 3ر2 مليون دولار ، بتغلبه على الفرنسي أرنود كليمنت اليوم الأربعاء 6/2 و6/3 في الدور الثاني للبطولة.

وقدم موراي مباراة جيدة في مواجهة منافسه المخضرم كليمنت ليلتقي مع الفرنسي الأخر ريتشار جاسكيه في دور الثمانية غدا الخميس.

وتاهل جاسكيه إلى دور الثمانية بتغلبه على الإيطالي سيموني بوليلي 6/7 (4/7) و6/3 و7/6 (7/5)

وقال موراي "لقد سيطرت على المباراة عن طريق ضربات إرسالي ، ولم أمنحه الكثير من الفرص بعد كسر إرسالي مرتين ، تمكنت كثيرا من كسر إرساله وفرضت بعض الضغط عليه".

وأكد موراي الفائز بلقبين في عام 2009 "لا يمكن لأحد أن يقدم أفضل مستوى له في كل مباراة ، الشيء الأهم هو الفوز ، اليوم ظهرت بشكل جيد وأتمنى أن أفعل الشيء نفسه غدا".

وأوضح موراي أنه مازال يعاني من بعض المشاكل نتيجة الإصابة في الكاحل .

وتابع "مازلت أشعر ببعض الألم ، الأمر فقط يتغير حيث يختلف الألم من يوم لأخر ، أشعر بذلك لحظة تسديد ضربة الإرسال وفي بعض الأحيان يحد ذلك عند تسديد الضربات الأمامية..في بعض الأحيان يزداد الألم عند المشي أكثر منه عند الركض".

ومن ناحية أخرى ودع الإسرائيلي أندي رام منافسات الدور الأول لبطولة باركليز ، ليسحب منظمي البطولة الإجراءات الأمنية المشددة المفروضة على اللاعب الإسرائيلي الذي أثار جدلا واسعا.



وخسر الثنائي رام المصنف الرابع وكيفين اوليت ، اللذان خرجا من نهائي بطولة مرسيليا الأسبوع الماضي ، أمام الثنائي الروسي مارات سافين والأسباني ديفيد فيرير 3/6 و6/3 و8/10 في الدور الأول للبطولة.

وفي فئة الفردي تأهل ثلاثة من المصنفين إلى دور الثمانية يتقدمهم الفرنسي جايل سيمون المصنف الثالث والذي تغلب على الروسي تيمراز جاباشفيلي 6/1 و6/2 .

وتغلب فيرير المصنف الرابع على الألماني فيليب كولشرايبر 6/4 و6/2 فيما فاز الكرواتي مارين سيليتش على الفرنسي جوليان بينيتو 6/3 و4/6 و7/5 .

وأحيطت مباراة رام في فئة الزوجي بإجراءات أمنية مشددة ، حيث أجبر المشجعون على المرور من أجهزة الكشف عن المعادن ، ولم يتم سماح بدخول زجاجات المياه داخل المدرجات.

وبدا أن اغلبية الجماهير حضرت من أجل مشاهدة المتألق سافين.

وقال رام /28 عاما/ الذي تم منحه تأشيرة دخول استثنائية من قبل الحكومة الإماراتية "لقد استمتعت بإقامتي في دبي ، الذهاب إلى الملعب بصحبة أثنين من الحرس كانت تجربة رائعة".

وتم رفع المستوى الأمني حول الملعب المستضيف للمباراة بشكل كبير ، وكأن الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما هو من جاء إلى البلاد ، وليس مجرد لاعب تنس لا يرتقي لمكانة روجيه فيدرر أو رافاييل نادال.

وانطلقت بطولة دبي للرجال في أعقاب الدراما الحقيقية التي شهدتها منافسات السيجات الأسبوع الماضي حينما رفضت الحكومة الإماراتية منح تأشيرة دخول للاعبة الإسرائيلية شاهار بيير ، قبل أن يتم السماح لرام بالمشاركة في البطولة بعد مشاعر الغضب التي أظهرها بعض اليهود ومجموعات أخرى في أنحاء العالم.

ولكن مع عزل رام بشكل أكبر من باقي اللاعبين بعد منحه غرفة مغلقة ، أصبحت مشاركته في البطولة سريعا مثل زنزانة ذهبية.

وقال رام في مقابلة صحفية عقدت في غرفة مليئة برجال الأمن مع السماح بدخول مراسل صحفي واحد فقط "لقد وقعت أحداثا تاريخية كبيرة هنا ، أول إسرائيلي يمارس الرياضة في دبي ، وهذا يوضح أننا يجب ألا نخلط بين الرياضة والسياسة".

وأضاف "لقد كان القرار السليم بالنسبة لي أن أجيئ إلى هنا ، إنها بطولة كبيرة تمنح أموال ونقاط كثيرة ، لقد فزت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي ، كما فزت بلقب إنديان ويلز ، من الناحية الاحترافية كان هذا هو القرار السليم".

وفي مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني تغلب الفرنسي فابريس سانتورو على السويسري ماركو شيودينيلي 3/6 و6/1 و7/6 (7/1) .
avatar
i cant live with out you
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 360
نقاط : 465
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-wa-da3.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

roka

مُساهمة من طرف عالم الرومانسيه في الجمعة فبراير 27, 2009 6:12 am

تسلمى على المعلومات

شكراااااااااااااااااااااا santa santa santa
avatar
عالم الرومانسيه
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 151
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى